معلومات عن قطط هملايا ومواصفاتها – و ما عيوبها ؟

قطط هملايا

قط الهملايا ، المعروفة أيضًا باسم قطط هملايا شيرازي ، هو سلالة جميلة وحنونة من القطط المنزلية المفضلة لدى محبي القطط. في هذه المقالة ، سوف نستكشف تاريخ قطط هملايا ومظهرها وكيف هي شخصيتها والرعاية التي تتطلبها وكيف هي صحة هذه السلالة الفريدة والمحبوبة.

تاريخها


القط هملايا هو نتيجة تربية القطط الشيرازي والسيامي ، بهدف إنشاء قطة بمظهر جميل للسلالة الفارسية ولون السلالة السيامية. حدث هذا التكاثر لأول مرة في عشرينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة ، ولكن لم يتم تأسيس هذه السلالة والاعتراف بها من قبل جمعيات سلالات القطط حتى الخمسينيات من القرن الماضي.

مظهرها


تتمتلك قطط هملايا معطفًا طويلًا حريريًا يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، بما في ذلك لون الشوكولاتة والأرجواني والأحمر والقشدي. أمال وجه والأذنين والكفوف والذيل أغمق من أجسامهم. عادة ما تكون عيونهم زرقاء أو خضراء ، وتمنحهم وجوههم المسطحة المكسوة مظهرًا مميزًا.

شخصيتها


تعرف قطط هملايا بشخصياتهم اللطيفة. إنهم ودودون وعاطفون مع أصحابهم ، ويحبون أن يتم احتضانهم . وهي معروفة أيضًا بطبيعتها الهادئة ، مما يجعلها حيوانات أليفة داخلية ممتازة. على الرغم من طبيعتهم الهادئة ، لا يزال لديهم جانب مرح ويستمتعون باللعب بالألعاب والمطاردة.

الرعاية


تحتاج قطط هملايا إلى عناية منتظمة للحفاظ على معاطفهم الطويلة في حالة جيدة. يجب تنظيفها بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا لمنع التشابك ، كما يجب غسلها من حين لآخر للحفاظ على معطفها نظيفًا ولامعًا. بسبب وجوههم المسطحة ، فإنهم عرضة لمشاكل في الجهاز التنفسي والتهابات العين ، لذلك من المهم الحفاظ على عيونهم نظيفة وتزويدهم ببيئة نظيفة وخالية من الغبار.

المشاكل الصحية


مثل جميع سلالات القطط ، يمكن أن يكون قط هملايا عرضة لبعض المشكلات الصحية. بالإضافة إلى مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات العين ، فقد يكونون أيضًا عرضة لأمراض الكلى ومشاكل الأسنان وأمراض القلب. من المهم مراقبة صحتهم وزيارة الطبيب البيطري بانتظام للوقوف على أي مشاكل صحية في وقت مبكر.

كم يعيش قط همالايا ؟

كم تعيش قطط همالايا ؟ 1

تعتبر قطط هملايا بشكل عام قطط صحية وطويلة العمر ، ويبلغ عمرها حوالي 12 إلى 15 عامًا. ومع ذلك ، مع الرعاية المناسبة ، قد تعيش بعض قطط همالايا حتى 20 عامًا أو أكثر.

يمكن أن يتأثر عمر قط همالايا بعوامل مختلفة ، مثل الوراثة والبيئة والنظام الغذائي والصحة العامة. على سبيل المثال ، القطط التي يتم الاحتفاظ بها في الداخل وتتلقى رعاية بيطرية منتظمة ونظامًا غذائيًا متوازنًا من المرجح أن تعيش لفترة أطول من القطط التي يُسمح لها بالتجول في الهواء الطلق ولديها وجبات غذائية سيئة.

لضمان أن تعيش قطتك حياة طويلة وصحية ، من المهم تزويدها بنظام غذائي مغذي وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على المياه العذبة. تعتبر الرعاية البيطرية الروتينية ضرورية أيضًا ، بما في ذلك الفحوصات المنتظمة والتطعيمات والرعاية الوقائية للمشكلات الصحية الشائعة مثل أمراض الأسنان وأمراض الكلى ومشاكل الجهاز التنفسي.

من المهم أيضًا مراقبة سلوك قطتك وصحتها ، وطلب الرعاية البيطرية إذا لاحظت أي تغيرات أو تشوهات ، مثل الخمول ، أو تغيرات في الشهية أو الوزن ، أو صعوبة في التنفس ، أو أي علامات للمرض.

باختصار ، مع الرعاية والاهتمام المناسبين ، يمكن لقطط الهمالايا أن تعيش حياة طويلة وصحية من 12 إلى 15 عامًا ، وقد يعيش بعضها حتى 20 عامًا أو أكثر. من خلال تزويدهم بنظام غذائي مغذي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والرعاية البيطرية الروتينية ، يمكنك المساعدة في ضمان بقاء رفيقك الحبيب في جبال الهيمالايا سعيدًا وصحيًا لسنوات قادمة.

عيوب القطط هملايا

عيوب القط هملايا

قطط الهيمالايا هي سلالة شهيرة معروفة بمظهرها اللافت وشخصياتها المحببة. ومع ذلك ، مثل جميع سلالات القطط ، لديهم بعض العيوب التي يجب على المالكين المحتملين مراعاتها قبل إحضار واحدة إلى منازلهم. فيما يلي بعض عيوب قطط الهمالايا:

عناية عالية: قطط هملايا لها طبقة طويلة وسميكة تتطلب تنظيفًا منتظمًا لمنع تكوّن الحصير والتشابك. قد يستغرق ذلك وقتًا طويلاً وقد يتطلب تنظيف الأسنان بالفرشاة يوميًا ، بالإضافة إلى الاستحمام في بعض الأحيان.

القضايا الصحية: قطط همالايا معرضة للعديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك مشاكل الجهاز التنفسي وأمراض الأسنان وأمراض الكلى. يمكن أن تكون هذه المشاكل الصحية مكلفة للعلاج وقد تتطلب رعاية مستمرة.

حساسة للحرارة: تتمتع قطط همالايا بطبقة سميكة تجعلها حساسة للحرارة. قد يعانون في البيئات الحارة والرطبة وقد تتطلب تكييف الهواء أو تدابير التبريد الأخرى للحفاظ على راحتهم.

دموع قطط الهملايا: تمتلك هذه القطط عيونًا كبيرة مستديرة معرضة لتلطيخ الدموع ، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد والعدوى. هم أيضا عرضة لمشاكل العين مثل قرحة القرنية وإعتام عدسة العين ، والتي يمكن أن تكون مكلفة في العلاج.

عرضة للسمنة: يمكن أن تكون قطط الهمالايا عرضة للسمنة إذا لم يتم إطعامها نظامًا غذائيًا متوازنًا وتمارين كافية. هذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك مرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

باختصار ، تعتبر قطط الهمالايا سلالة جميلة وحنونة ، لكنها تأتي مع بعض العيوب. إنها تتطلب عناية عالية ، ويمكن أن تكون عرضة لمشاكل صحية ، وحساسة للحرارة ، وقد تعاني من مشاكل في العين ، ويمكن أن تكون عرضة للسمنة. يجب على المالكين المحتملين مراعاة هذه العوامل قبل تحديد ما إذا كانت قطط الهملايا هي الحيوان الأليف المناسب لهم.

ماذا تأكل قطط الهملايا ؟

أكل قطط هملايا 1

تتطلب قطط الهمالايا نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا للحفاظ على صحتها ورفاهيتها. عادةً ما يكون طعام القطط التجاري عالي الجودة الذي يلبي المتطلبات الغذائية للقطط هو الخيار الأفضل لقط الهمالايا. ومع ذلك ، من المهم اختيار طعام القطط المصمم خصيصًا للقطط البالغة ، حيث قد تختلف الاحتياجات الغذائية للقطط الصغيرة والقطط الكبيرة.

عند اختيار طعام قطط تجاري لقطتك ، من المهم البحث عن علامة تجارية تحتوي على مصادر بروتين عالية الجودة ، مثل اللحوم أو الدواجن أو الأسماك. يجب أن يتضمن أيضًا توازنًا من الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن لتلبية احتياجات قطتك الغذائية.

قد يكون لدى بعض قطط الهمالايا معدة حساسة أو حساسية من الطعام ، مما قد يتطلب نظامًا غذائيًا خاصًا. إذا كانت قطتك تعاني من هذه المشكلات ، فمن المهم أن تعمل مع طبيبك البيطري لتحديد مسببات الحساسية واختيار طعام قطط لا يحتوي عليه.

بالإضافة إلى طعام القطط التجاري ، يمكن أيضًا إطعام قطط الهمالايا وجبات منزلية الصنع أو مزيج من الأطعمة التجارية والمصنوعة منزليًا. ومع ذلك ، من المهم التأكد من أن الوجبات المنزلية متوازنة من الناحية التغذوية وتفي بالاحتياجات الغذائية للقطط.

تتطلب قطط الهمالايا أيضًا الوصول إلى المياه العذبة والنظيفة في جميع الأوقات. تفضل بعض القطط المياه الجارية ، لذلك قد تكون نافورة القطط استثمارًا جيدًا لتشجيع قطتك على شرب المزيد من الماء.

نافورة مياه للقطط من ريلاتي
نافورة مياه للقطط من ريلاتي

يمكنك الاطلاع عليها من هنا

نافورة ماء القط هي جهاز مصمم لتوفير الماء الطازج للقطط للشرب. يتكون عادة من خزان مائي ، ومضخة لدوران الماء ، وربوبة أو فوهة للشرب منها. يساعد الماء الذي يجري على الحفاظ على الماء طازجًا ومليئا بالأكسجين ، مما قد يشجع القطط على شرب المزيد من الماء والبقاء رطبًا. يفضل العديد من مالكي القطط نوافير المياه لحيواناتهم الأليفة لأنهم يمكنهم المساعدة في منع المشكلات الصحية المتعلقة بالجفاف وتعزيز عادات ترطيب أفضل في القطط.

باختصار ، يجب إطعام قطط الهمالايا طعامًا تجاريًا عالي الجودة. يمكن أيضًا تقديم وجبات منزلية الصنع طالما أنها متوازنة من الناحية التغذوية. يجب أن تكون المياه العذبة متاحة دائمًا للحفاظ على رطوبة قطتك وصحتها. إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن النظام الغذائي لقطتك أو احتياجاتها الغذائية ، فاستشر طبيبك البيطري للحصول على المشورة.

قطط الهملايا هي سلالة فريدة ومحبوبة معروفة بمظهرها اللافت وشخصيتها الحنونة. إنهم يحتاجون إلى العناية المنتظمة والاهتمام بصحتهم ، لكن طبيعتهم اللطيفة تجعلهم يستحقون الجهد المبذول. إذا كنت تبحث عن رفيق مخلص ومحب سيوفر لك سنوات من الفرح والرفقة ، فقد يكون قط هملايا هو الخيار الأمثل لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *