لماذا يعشق البشر تربية القطط؟ تعرف على أهم 3 أسباب حقيقية

لماذا يعشق كثير من البشر تربية القطط ؟هذه أهم 3 أسباب حقيقية

تم تدجين القطط منذ آلاف السنين ، وبمرور الوقت ، أصبحت واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة شهرة في العالم. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يحبون تربية القطط ، من طبيعتها العاطفية والمرحة إلى روحهم المستقلة ومتطلبات الرعاية منخفضة الصيانة. بالنسبة للعديد من مالكي القطط ، فإن رفقائهم من القطط هم أكثر من مجرد حيوانات أليفة – فهم أفراد محبوبون في العائلة ، ويوفرون الحب والراحة والرفقة . في هذا المقال ، سوف نستكشف بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من الناس يختارون تربية القطط ، وما الذي يجعل هذه الحيوانات حيوانات أليفة محبوبة .

القطط هي الحيوانات الأليفة المسلية

القطط هي الحيوانات الأليفة المسلية

تعتبر القطط بشكل عام حيوانات أليفة مسلية. إنهم فضوليون بطبيعتهم ويحبون استكشاف بيئتهم ، مما يعني أنهم غالبًا ما يدخلون في جميع أنواع المواقف المسلية. سواء كانت تطارد فأرة لعبة ، أو تلاحق حشرة ، أو تتدحرج في بقعة من ضوء الشمس ، فإن القطط مسلية إلى ما لا نهاية لمشاهدتها.

تتمتع القطط أيضًا بطبيعة مرحة يمكن أن تُبقي أصحابها مستمتعين لساعات. قد ينخرطون في أنشطة مرحة مثل الضرب على الألعاب أو الجري في أرجاء المنزل أو حتى لعب الغميضة مع أصحابها. يمكن أن تكون تصرفاتهم الغريبة مسلية للغاية ويمكن أن تساعد في إضفاء البهجة على يوم أي شخص.

بالإضافة إلى المرح الطبيعي ، تتمتع العديد من القطط أيضًا بشخصيات فريدة تجعلها حيوانات أليفة مسلية. قد تكون بعض القطط أكثر صوتًا من غيرها وتستمتع “بالتحدث” مع أصحابها. قد يكون الآخرون أكثر ضررًا ويستمتعون بلعب المقالب أو الدخول في أشياء لا ينبغي عليهم القيام بها.

بالطبع ، ليست كل القطط مسلية بشكل متساوٍ ، وقد تكون بعض القطط أكثر استرخاءً أو تحفظًا من غيرها. ومع ذلك ، بشكل عام ، تعتبر القطط حيوانات أليفة مسلية يمكنها أن توفر لأصحابها ساعات من التسلية والاستمتاع.

القطط يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق

القطط يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق

يمكن للقطط أن تساعد القطط في تقليل التوتر والقلق لدى أصحابها. أظهرت العديد من الدراسات أن قضاء الوقت مع حيوان أليف ، بما في ذلك القطط ، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة العقلية والرفاهية.

إحدى الطرق الرئيسية التي تساعد بها القطط في تقليل التوتر والقلق هي اللمس الجسدي. ثبت أن ملاعبة قطة تعمل على خفض ضغط الدم وتقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول. يُعتقد أن هذا يرجع إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين ، وهو هرمون مرتبط بمشاعر الاسترخاء والرفاهية ، والذي ينجم عن الاتصال الجسدي مع حيوان أليف.

بالإضافة إلى الفوائد الجسدية لمداعبة قطة ، فإن الرفقة التي تقدمها قطة يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على الصحة العقلية. إن امتلاك حيوان أليف للاعتناء به والتفاعل معه يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية ، وهما عاملان شائعان يساهمان في التوتر والقلق.

علاوة على ذلك ، فإن الطبيعة المرحة والمسلية للقطط يمكن أن تساعد أيضًا في تخفيف التوتر والقلق. يمكن أن يساعد قضاء الوقت في مشاهدة لعبة قطة أو الانخراط في وقت اللعب مع قطة في تشتيت ذهنك عن مخاوفك وتوفير الإلهاء الذي تشتد الحاجة إليه.

بشكل عام ، في حين أن القطط قد لا تكون بديلاً عن رعاية الصحة العقلية المهنية ، إلا أنها يمكن أن تكون إضافة مفيدة لروتين الرعاية الذاتية ويمكن أن توفر لأصحابها إحساسًا بالراحة والاسترخاء والفرح يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق .

القطط رفقاء مخلصون

القطط رفقاء مخلصون

يمكن أن تكون القطط رفقاء مخلصين. في حين أن القطط تتمتع بسمعة كونها مستقلة ومنعزلة ، فإن العديد من القطط تشكل روابط قوية مع أصحابها.

إحدى الطرق التي تُظهر بها القطط ولاءها و حبها هي من خلال سلوكها تجاه أصحابها. قد تتبع القطط أصحابها في جميع أنحاء المنزل ، أو تحييهم عند الباب عند عودتهم إلى المنزل ، أو حتى النوم بجانبهم في الليل. قد يبحثون أيضًا عن أصحابها للحصول على الراحة والطمأنينة في أوقات التوتر أو القلق.

قد تظهر القطط أيضًا ولاءها من خلال غرائزها الوقائية. على الرغم من أن القطط لا تُعرف عادةً بقدراتها على الحراسة ، إلا أنها يمكن أن تصبح شديدة الحماية لأصحابها في مواقف معينة. على سبيل المثال ، قد تصبح القطة دفاعية إذا شعرت بتهديد مالكها ، أو قد تقف حراسة على مالك مريض أو مصاب لتوفير الراحة والدعم.

بالطبع ، ليست كل القطط موالية بشكل متساوٍ ، وقد تكون بعض القطط أكثر استقلالية أو منعزلة عن غيرها. ومع ذلك ، بشكل عام ، القطط قادرة على تكوين روابط قوية مع أصحابها ويمكن أن تكون مخلصًا مثل أي حيوان أليف آخر. يمكن أن تكون العلاقة بين القطة وصاحبها علاقة مجزية ومرضية للغاية ، على أساس الحب المتبادل والثقة والرفقة

أسباب أخرى تجعل الناس يقومون بتربية القطط

أسباب أخرى تجعل الناس يقومون بتربية القطط

هناك عدة أسباب وراء اختيار الكثير من الناس لتربية القطط:

  • مكاسب مالية: يقوم بعض الناس بتربية القطط كوسيلة لكسب المال. يمكن أن تجلب القطط الأصيلة ثمناً باهظاً ، خاصةً إذا كانت تأتي من سلالة من القطط الحائزة على جوائز.
  • عرض القطط: تعتبر عروض القطط هواية شائعة لكثير من الناس ، ويمكن أن تكون تربية القطط وسيلة لإنتاج قطط عالية الجودة يمكنها التنافس في العروض.
  • الحفاظ على سلالة معينة: يمكن أن تكون تربية القطط وسيلة للحفاظ على سلالة معينة من القطط التي قد تكون معرضة لخطر الانقراض. من خلال تربية القطط بشكل مسؤول ، يمكن للمربين التأكد من استمرار السلالة في الازدهار.
  • حب القطط: بالنسبة لكثير من الناس ، تعتبر تربية القطط وسيلة لمشاركة حبهم للقطط مع الآخرين. يستمتعون بقضاء الوقت مع القطط ورعايتها ومشاهدتها وهي تنمو وتتطور.
  • الإنجاز الشخصي: يمكن أن تكون تربية القطط تجربة مرضية ومجزية لبعض الناس. يستمتعون بعملية رعاية القطط وتربيتهم وإيجاد منازل محبة لهم.

من المهم ملاحظة أن تربية القطط يجب أن تتم فقط من قبل المربين المسئولين والأخلاقيين الذين يعطون الأولوية لصحة القطط ورفاهيتها. لا ينبغي أبدًا أن يتم التكاثر من أجل الربح، ومن المهم التأكد من أن القطط يتم تربيتها بمسؤولية.

خاتمة

في الختام ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يحبون تربية القطط. من طبيعتها منخفضة الصيانة إلى شخصياتها المحببة ، تعتبر القطط حيوانات أليفة رائعة تجلب الفرح والرفقة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *